منتدى ميراث أهل السنة
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
إذاعة موقع الشيخ رسلان
المواضيع الأخيرة
» الزنا التقني
اليوم في 06:48 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» زجر النحاتين والمصورين المتشبهين بالشياطين
الخميس 12 يوليو 2018, 04:30 من طرف عزالدين بن سالم أبوزخار

» هدية العيد للهابط مرابط
الخميس 14 يونيو 2018, 15:51 من طرف ميراث أهل السنة

» هذه الليلة المباركة جلسة ماتعة بمكة المكرمة جمعت شيخنا محمد بن هادي حفظه الله بالمشايخ الفضلاء...
الأربعاء 13 يونيو 2018, 02:32 من طرف ميراث أهل السنة

» #ثناء_عطر_من_الشيخ_محمد_المدخلي_على_الشيخ_محمد_عكور_ووصفه_له_بالعالم_والمربي
الإثنين 11 يونيو 2018, 15:00 من طرف ميراث أهل السنة

» الجواب عن الجواب وردع الطَّاعن العَيَّاب -جواب عن رسالة خالد حمودة-(الحلقة الأخيرة) لفضيلة الشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى
السبت 10 فبراير 2018, 18:08 من طرف ميراث أهل السنة

» جديد| تذكير واستنكار على قرارِ منعِ الجمع في الحَضَر بسببِ عُذر المطر للشيخ محمد علي فركوس حفظه الله.
الجمعة 09 فبراير 2018, 20:52 من طرف ميراث أهل السنة

» "ﻧﻘﻄﺔ ﻧﻈﺎﻡ" ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻧﺸﺮﻩ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺗﻮﻓﻴﻖ ﻋﻤﺮﻭﻧﻲ -ﻭﻓﻘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻠﺼﻮﺍﺏ- / ﻟﻠﺸﻴﺦ: ﺃﺯﻫﺮ ﺳﻨﻴﻘﺮﺓ -ﺣﻔﻈﻪ ﺍﻟﻠﻪ-
الجمعة 09 فبراير 2018, 17:25 من طرف ميراث أهل السنة

» من أسوء المساعي
الأربعاء 07 فبراير 2018, 13:46 من طرف ميراث أهل السنة


وقفات مع صاحب مقال بلاسم الجراح

اذهب الى الأسفل

default وقفات مع صاحب مقال بلاسم الجراح

مُساهمة من طرف ميراث أهل السنة في الثلاثاء 06 فبراير 2018, 11:22


الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ما بعد :
فهذه وقفات مع صاحب مقال بلاسم الجراح الذي زاد به صاحبه عمق الجُرح و جرَح فيه السلفيين وجرّح فيه العلماء الناصحين وأظهر فيه تناقضه بين أقواله في هذا المقال وماصدر منه مؤخرا شعر أو لم يشعر فأردت التنبيه على ما وقفت عليه في مقدمته هذا لأني رأيت جمعا غرّهم هذا الغّر الغَمر ولعب بعقولهم ولم يتفطنوا لألاعيبه نسأل الله لصاحبه الهداية والرجوع للحق وسميته بأقراح مقدمة بلاسم الجراح وما حوتها من الأتراح ونسأل الله أن يهدي ضالنا وأن يرجع مخطئنا للصواب آمين.


قال صاحب الأقراح في مطلع المقال وهو يصف الدعوة السلفية :

(ظاهرة بوضوحها وصفائها)

إذا كانت الدعوة السلفية ظاهرة بوضوحها وصفائها فلماذا تخفي طعوناتك تصريحا كما فعلت مع بعضهم أو تلميحا في شيخنا و تتركها في الخاص وبين من يطبل لك ويزمر لك ويهلل لك ويصفر لك ويصفق لك،
فإن كان طعنك هذا لله أليس من الوضوح والصفاء وكمال النصح أن تنصح للمسلمين وتوضح للناس المخدوعين بهذا الشيخ على حسب زعمك ؟
أم أنه الهوى ومرض القلب نسأل الله السلامة والعافية.
لكن صدق شيخنا في قوله "هل صارت الدعوة السلفية صوفية إخوانية؛ لها كلام في العام وكلام في الخاص، أم أن ما نقوله للخواص لا يقال للعامة حتى لا نفتضح" .اه
وهل من الوضوح والصفاء قول شيخك وحبيبك حالنا كحال مؤمن فرعون يكتم إيمانه عياذا بالله ! أهذا لا يكفي لإدانته بل تزعم بعد ذلك أن شيخنا لم يأتي بدليل على كلامه!


وَلَيسَ يَصِحّ في الأفهامِ شيءٌ**** إذا احتَاجَ النّهارُ إلى دَليلِ


فأين الوضوح الذي تتحدث عنه ؟ أم أنك تكل بميكالين وتزن بميزانين.

قال أبو عبدالرحمن السلمي :الله يعلم ما في سرك كما يعلم الخلق ما في علانيتك!/عيوب النفس ١٠

‏وقال الحسن البصري رحمه الله :إن المؤمن تلقاه الزمان بعد الزمان بأمر واحد ووجه واحد، وإن المنافق تلقاه متلونا يشاكل كل قوم ويسعى مع كل ريح. [المجالسة وجواهر العلم/ رقم: 2004]

قال صاحب الأقراح بعد ذلك :

(هي دعوة تميّز أهلها بصلابة الدين أيام المحن، ورباطة الجأش زمن الفتن، فيستوي عندهم -في تقرير الحق والصدع به- عيب القادح وثناء المادح، تدور أحوالهم ومآلاتهم ومقدماتهم ونتائجهم في فلك الحق، لا يخرجون عن ذلك حتى لو اقتلعت أرواحهم عن أجسادهم )



وهذا أيضا من تناقضه العجيب فهنا يقول (هذه الدعوة تميّز أهلها بصلابة الدين
أيام المحن، ورباطة الجأش زمن الفتن ) إلى آخر ماقاله.

فأين العمل بهذا ؟

أحينما جاء الوقت المناسب للصدع بالحق وتقريره ونصرته صرت بوقا لأهل الباطل تدافع عن من يزكي الرمضاني والعابدين وتزعم أنه لو شاء أن يرد على شيخنا ردا علميا لرد !!! هذا مع علمك بما عنده أو عندهم باللفظ الصريح من المخالفات !
وبالمقابل تطعن فى أهل الحق وتزعم أنهم ليس معهم دليل وأنه لم يَقنعك الرد إلى غير ماقلته من كلام خاص وفي الخاص وللخاص !

فأين صلابة الدين أيها الناصح الأمين ؟

أكل ذاك التسلط الذي كنت عليه والقهر لإخوانك وما جلبت عليهم بخيلك ورجلك لكل من عارض رأيك بحجة تصحيح المسار الذي أنت الآن فعلا بحاجة إلى تصحيحه ،والآن لما الدعوة إحتاجة النصرة رغم غناها عني وعنك ولما قام شيخنا حفظه الله ورعاه وجزاه عن السلفيين خيرا وانبرى لهؤلاء الذين أضاعوا الشباب بتزكية أهل الباطل ومخالطتهم وغير ذلك انقلبت وصرت حربا على أهل الحق بتوتراتك عبر تويتر باللمز والغمز والهمز نسأل الله أن يهديك.

وكيف تجرأ وتدعوا للتجرد للحق وعدم الأخذ بقول العالم لأجل نيل رضا الناس وعدم الخوض بين العلماء وغير ذلك من التأصيلات التي كنت تعدّها وتمهدها كمقدمات لرد كلام شيخنا حفظه الله وللدفاع عن شيخك حبيب الرمضاني .

لكن صدق العلامة محمد بن هادي حفظه الله تعالى لما قال:


فلمّا كان المرجع للمشايخ والكبار، كانت الكلمة متّحدةً، فلمّا دخل الصّعافقة الصغار الأحداث جاء الشرّ و البلاء وحصلت الفتن و المحن و تزلزل طلاب العلم في كل مكان، وهذا مشاهد ومحسوس، نراه!

avatar
ميراث أهل السنة
مدير

عدد المساهمات : 991
تاريخ التسجيل : 17/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://biskrasalafia.ahlamoontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى