منتدى ميراث أهل السنة
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
إذاعة موقع الشيخ رسلان
المواضيع الأخيرة
» الجواب عن الجواب وردع الطَّاعن العَيَّاب -جواب عن رسالة خالد حمودة-(الحلقة الأخيرة) لفضيلة الشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى
السبت 10 فبراير 2018, 18:08 من طرف ميراث أهل السنة

» جديد| تذكير واستنكار على قرارِ منعِ الجمع في الحَضَر بسببِ عُذر المطر للشيخ محمد علي فركوس حفظه الله.
الجمعة 09 فبراير 2018, 20:52 من طرف ميراث أهل السنة

» "ﻧﻘﻄﺔ ﻧﻈﺎﻡ" ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻧﺸﺮﻩ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺗﻮﻓﻴﻖ ﻋﻤﺮﻭﻧﻲ -ﻭﻓﻘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻠﺼﻮﺍﺏ- / ﻟﻠﺸﻴﺦ: ﺃﺯﻫﺮ ﺳﻨﻴﻘﺮﺓ -ﺣﻔﻈﻪ ﺍﻟﻠﻪ-
الجمعة 09 فبراير 2018, 17:25 من طرف ميراث أهل السنة

» من أسوء المساعي
الأربعاء 07 فبراير 2018, 13:46 من طرف ميراث أهل السنة

» قال شيخنا الهمام عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى: "إن تبقى على الدعوة السلفية يلزم أن تصبر على "الخبز اليابس" أو تذهب مع المميعين تأكل الذبائح وتسكن الفيلات"
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:16 من طرف ميراث أهل السنة

» قال الشيخ محمد فركوس: أصحابها ان تابوا وعادو تبقى الابواب مفتوحة لهم وإن أبوا وأصرو حنا رانا مهمشينهم راهم في .لاتوش.
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:14 من طرف ميراث أهل السنة

» الشيخ فركوس حفظه الله : رد حمودة على الشيخ عبد المجيد مجرد حظ نفس وليس فيه إلا السب والشتم.
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:12 من طرف ميراث أهل السنة

»  كيف التعامل مع رسائل خالد حمودة و محمد مرابط للشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:11 من طرف ميراث أهل السنة

» نصيحة وتوجيه إلى منتدى التصفية والتربية / الشيخ العلامة محمد فركوس حفظه الله
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:05 من طرف ميراث أهل السنة


صيد الخاطر في بيان ما تضمن برنامج خواطر من مخاطر (ح2)

اذهب الى الأسفل

default صيد الخاطر في بيان ما تضمن برنامج خواطر من مخاطر (ح2)

مُساهمة من طرف أبو أيوب صهيب زين في السبت 25 يوليو 2015, 23:56

==| صيد الخاطر في بيان ما تضمن برنامج خواطر من مخاطر (ح2) |==
.لصاحبه المدعو : الشقيري
ضلالات الحلقة الخامسة من هذا الموسم (11)
https://www.youtube.com/watch?v=7lXQDL-cyGk
==| الضلالة الاولى : دعوته الصريحة الى وحدة الاديان
وهاك حول هذه الدعوة شاهدا :
.
قال-جل وعلا-: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)(سبأ/2.
وقال النبي-صلى الله عليه وسلم-: (كان النبي يبعث في قومه خاصة وبعثت إلى الناس كآفة).صحيح
وقال-عليه الصلاة والسلام-: (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ وَلا يَهُودِيٌّ ، وَلا نَصْرَانِيٌّ فَمَاتَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ)، فهذا أعظم رد على هؤلاء.
وتطور بهم إبليس وجعل لهم أحبولة وانطلت على كثير ممن لا علم عنده، فقال: لا تقول يهودي ولا نصراني ولكن قل: الآخر، أيوة حوار مع الآخر لا تقول مع اليهود والنصارى، لأنه يعرف أن كلمة اليهود والنصارى أهل الإسلام ينفرون من أهلها لأنهم يعتقدون أنهم كفار، يهودي نصراني يعني: (كافر)، بنص كتابنا العزيز.
تفريغ من محاضرة للشيخ محمد بن هادي : بطلان دعوة وحدة الاديان
1- رد الشيخ ابن باز رحمه الله على من يقول بوحدة الاديان :https://www.youtube.com/watch?v=l1OR9Mmn3xE
.
2- فتوى للشيخ الفوزان : من يدعو الى وحدة الاديان ليس بمسلم
https://www.youtube.com/watch?v=ATvfPVcTrEo
.
3- رد الشيخ صالح الفوزان على دعاة وحدة الاديان فقال :
انظروا إلى الناس من حولكم تجدونهم ما بين ملاحدة تنكروا للأديان وأنكروا الخالق وتجبروا على الخلق وتسموا بأسماء مختلفة ما بين شيوعية، وبعثية، وقومية، واشتراكية، وقد استدرجهم الله فأعطاهم من السلطة والقوة والاختراع والتكتل ما ارهبوا به العالم، واغتروا به في أنفسهم، ثم إن الله سبحانه دمرهم بسهولة فأضعف قوتهم وشتت شملهم ومزق وحدتهم وسلط عليهم الفقر والفاقة حتى أصبحوا عبرة للمعتبرين. ما أغنت عنهم أهواؤهم ولا نفعتهم جموعهم وجنودهم ولا حمتهم أسلحتهم الفتاك,وهناك من يتحمسون للدين اليوم ويقومون بالدعوة إليه بزعمهم -وهم جهال - بأحكامه آنية مغرضون يريدون الدس فيه وإثارة الفتن بين المسلمين فيروجون الشبه ويزهدون في علم السلف ويصفون العلماء بأنهم قاصرو النظر لا يفهمون فقه الواقع. وهم يريدون بذلك أن يفصلوا المسلمين عن علمائهم حتى يدخلوا عليهم مبادئهم وأفكارهم المنحرفة. وقد يستخدمون لذلك بعض أبنائنا المغرورين فتنبهوا لذلك واحذروا فتنتهم ولا تروجوا أقوالهم بينكم فإنها سبب فتنة وشر رعانا الله وإياكم وجميع المسلمين من الفتن. <br><br>إن الذي لا يفهم فقه الواقع في الحقيقة هو الذي لا يتنبه للدعوات المدسوسة باسم الإسلام من أجل إثارة الفتنة وشق عصا الطاعة وتفريق الكلمة فاحذروا هذا الصنف واحذروا من دعاة السوء – واتقوا الله لعلكم ترحمون.
http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=21033
4- بيان اللجنة الدائمة للافتاء حول بطلان الدعوة الى وحدة الاديان.
.
==| الضلالة الثانية : احتجاجه بوثيقة العهد بين رسول الله صلى الله عليه و سلم و النصارى على توحيد الدين معهم
وهذه الوثيقة قال فيها الامام ابن قدامة المقدسي رحمه الله :
قال فى المغنى
[فَصْلٌ يَذْكُرُ بَعْضُ أَهْلِ الذِّمَّةِ مِنْ أَنَّ الْجِزْيَةَ لَا تَلْزَمُهُمْ]
(7702) فَصْلٌ: وَمَا يَذْكُرُ بَعْضُ أَهْلِ الذِّمَّةِ مِنْ أَنَّ الْجِزْيَةَ لَا تَلْزَمُهُمْ، وَأَنَّ مَعَهُمْ كِتَابًا مِنْ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بِإِسْقَاطِهَا عَنْهُمْ، لَا يَصِحُّ. وَسُئِلَ عَنْ ذَلِكَ أَبُو الْعَبَّاسِ بْنِ سُرَيْجٍ، فَقَالَ: مَا نَقَلَ ذَلِكَ أَحَدٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ. وَذَكَرَ أَنَّهُمْ طُولِبُوا بِذَلِكَ، فَأَخْرَجُوا كِتَابًا ذَكَرُوا أَنَّهُ بِخَطِّ عَلِيٍّ، - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ - كَتَبَهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ فِيهِ شَهَادَةُ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ، وَمُعَاوِيَةَ، وَتَارِيخُهُ بَعْدَ مَوْتِ سَعْدٍ وَقَبْلَ إسْلَامِ مُعَاوِيَةَ، فَاسْتُدِلَّ بِذَلِكَ عَلَى بُطْلَانِهِ. وَلِأَنَّ قَوْلَهُمْ غَيْرُ مَقْبُولٍ، وَلَمْ يَرْوِ ذَلِكَ مَنْ يُعْتَمَدُ عَلَى رِوَايَتِهِ.
==| الضلالة الثالثة : استدعاؤه و استفتاؤه لفاسقين حليقي اللحية مسبلي الثوب
لابسين لباس الافرنج .
فمتى كان العالم الذي هو أهل للفتيا يظهر بمظهر الفسق هذا ؟
و صدق من قال : من نطق في غير فنه اتى بالعجائب
اذ قال الاول بخصوص النمص للمرأة : لا يعتبر تغييرا لخلق الله و أباحه علنا ضاربا بصريح النصوص عرض الحائط
اما الثاني فاستدل بجاوز للنمص للمتزوجة دون غيرها
= والجواب على هذا من وجهين :
الوجه الاول : قوله صلى الله عليه و سلم :(( لعن الله النامصة والمتنمصة ))
و الوجه الثاني :فتاوى العلماء : سُئِل سماحة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجبين ؟
الجواب : لا يجوز أخذ الحاجبين ولا التخفيف منهما لِمَا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( لعن الله النامصة والمتنمصة )) ، وقد بيَّن أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص )) فتاوى الدعوة 2/229))
وسُئِل سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله – ما حكم تشقير الحواجب .. وكذلك نتف ما بينهما ؟
الجواب : لا شكَّ أن النمص والنتف حرام ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لَعَنَ (( النامصة والمتنمصة )) فالنمص قص شعر الحواجب أو الوجه فهذا محرم ، أما تشقير الحواجب وتحديدها فهو تغيير لخلق الله .. والمطلوب أن تدع الحواجب وما بينهما ولا تحاول أن تقتدي بالكافرات ومن حولها )) نور على الدرب ))
.
قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان عن هذا
حكم إزالة شعر الحاجبين أو إزالة بعضه بأي وسيلة من الحلق أو القص أو استعمال المادة المزيلة له أو لبعضه ؟
الجواب :
يحرم على المرأة المسلمة إزالة شعر الحاجبين أو إزالة بعضه بأي وسيلة من الحلق أو القص أو استعمال المادة المزيلة له أو لبعضه لأن هذا هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعلته فقد لعن صلى الله عليه وسلم النامصة والمتنمصة والنامصة هي التي تزيل شعر حاجبيها أو بعضه للزينة في زعمها والمتنمصة التي يفعل بها ذلك , وهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد الشيطان أن يأمر به ابن آدم حيث قال كما حكاه الله عنه : ( ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ) النساء : 119 – وفي الصحيح عن ابن مسعود – رضي الله عنه – أنه قال : ( لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المتغيرات خلق الله عز وجل ) ثم قال : ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه سلم وهو في كتاب الله عز وجل ؟ يعني قوله : ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) الحشر : 7 ( المنتقى ).
.
==| الضلالة الرابعة : تدليس على الناس بمساواته بين التحذير من أهل الاهواء و الاختلاف الفقهي و هذا ظاهر بطلانه من وجوه :
الاول : قوله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159)البقرة
الثاني : قوله صلى الله عليه و سلم : ( الدين النصيحة ,قلنا لمن يا رسول الله ؟ قال : لله و لرسوله و لائمة المسلمين و عامتهم ) رواه مسلم
الثالث : سئل الشيخ الفوزان : ما موقف العلماء من دعاة التغريب الذين يبدون كل وقت من وسائل الإعلام المحلية الى تغريب المرأة فماذا تنصحون؟
الجواب : " دعاة الضلال كثيرون ومتنوعون, ما هو بس التغريب,
دعاة الضلال، دعاة للشرك، دعاة للبدع والمحدثات، دعاة للتغريب،
دعاة الى المعاصي والمحرمات ...الدعاة كثيرون إلى الضلال
يجب التحذير منهم
ويجب الرد عليهم لمن يحسن الرد
ويجب رفع أمرهم الى ولاة الأمور يأخذ على أيديهم
لا يجوز تركهم.
نعم".اهـ
صالح بن فوزان الفوزان
المصدر:
" لقاء مفتوح 04-02-1433هـ"
و قول الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حين سئل عن مثله:
السؤال : لقد ذكر بعض العلماء أنه لا يوجد جرح و تعديل الان فما صحة هذ ا القول؟
الجواب : " هذا والله من المهازل والمضحكات المبكيات: أن يقال مثل هذا الكلام , لماّ تكثر البدع ، ويكثر الإلحاد ، ويكثر العلمانيون والشيوعيون والروافض والصوفية والأحزاب الضالة ؛ توقف الإسلام ، وأطلق العنان للناس يمرحون ويسرحون ويقولون ما يشاءون ، ولا أحد يقول : هذا غلط ، أو هذا منكر ، ولا أحد يقول : هذا مفسد ، وهذا مصلح ؟!
هذا من الضياع ، وعدم الفقه في دين الله عزوجل ؛ فالسلف ألفوا كتبا في العقائد ينتقدون فيها أهل البدع والضلال ، وسمّوا أفرادا وجماعات فهل هذا يعني انتهى أيضا؟!
ونقول: إن المبتدعين الذين كانوا في عهد السلف يناقشون ويُبيّن ضلالهم والآن لا يجوز , حرام , الآن الكلام على أهل البدع حرام ، وعلى العلمانين حرام ، وعلى الزنادقة حرام ، وعلى الروافض حرام ، وعلى الصوفية حرام ، ماشاء الله ، هذه دعوة إلى وحدة الأديان أو ماذا ؟! نستغفر الله ونتوب إليه, هذا ضلال , يجب أن يبقى الجرح والتعديل يُذَبُّ به عن دين الله وعن سنة رسول الله إلى يوم القيامة , وأن تُسلّ السيوف أكثر من ذلك لإعلاء كلمة الله تبارك وتعالى ، ودحض الكفر والباطل .
المصدر: موقع الشيخ http://www.rabee.net/show_fatwa.aspx?id=128
.
==| الضلالة الخامسة : عرضه لمقطع شعري يتكلم عن اختلاف المسلمين مظهرا معه مقطع فيديو لحروب و تفجيرات و عنف قتل و كأن المسلمين مسؤولون عن هذه الصور و ذكر قائلا : بعض الناس يحكمون على الدين من ثماره لا من جذوره,ثمار من يدعون انهم ينتمون لهذا الدين فاذا كانت هذه الثمار قتل وووو ) أليس هذا من فعل الخوارج المارقين من الدين ؟ أي تلبيس هذا ؟ و لم لم يذكر "داعش" كمثال على كلامه ؟ ذلك انه يريد تشويه صورة الاسلام لا غير
==| الضلالة السادسة : توجهه بالطعن الغير مباشر لأهل السنة متعمدا اغضابه و محاولته لاظهار نفسه بمظهر المتسامح و أنه قال له :فاسق . أليس اسبال الثوب و حلق اللحية من الكبائر ؟ الست حليقا للحية مسبلا للثوب ؟
سئل الشيخ صالح السحيمي عن الاسبال و حلق اللحية فقال كلها من الكبائر و اليك المصدر :https://www.youtube.com/watch?v=N2NSruD1_cQ
= مفهوم الفاسق عند أهل السنة
أكد معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء ، أن تعريف الفاسق – ومفهومه عند أهل السنة - : هو الخارج عن طاعة الله ، لأن الفسق في اللغة هو : الخروج عن طاعة الله ، والفاسق عند أهل السنة والجماعة : هو من ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب دون الشرك ، فهو يُسَمّى فاسقًا ساقط العدالة ، لا تقبل شهادته ولا يُقبَلُ خبره ، وأنه ليس بكافر ، بل هو مؤمن ولكنه ناقص الإيمان ، لا تقبل شهادته ولا يعتبر عدلاً حتى يتوب إلى الله – عز وجل – مما ارتكب ، ثم تعود إليه العدالة ، كما قال – سبحانه وتعالى - : (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .
فكفاك تلبيسا على الناس يا شقيري !
اما القاء السلام عليك فلأنك صاحب هوى مدع للحضارة معظم للكفار على حساب المسلمين و هذه اكبر بدعة وقعت فيها .• قال الإمام ابن الجوزاء: " لأن يجاورني قردة وخنازير أحب إلي من أن يجاورني أصحاب الأهواء".
وعن ابن عمر- رضي الله عنهما - :" أنه جاءه رجل فقال: إن فلانا يقرأ عليك السلام، قال: بلغني أنه قد أحدث- أي ابتدع-، فإن كان أحدث فلا تقرأ عليه السلام". [أخرجه الدارمي 1/68].
كل هذا الضلال لخصته من نصف حلقة ...أين عقولكم ؟أين البابكم؟
نسأل الله ان يهدي الجميع
يتبع ان شاء الله ...
كتب يوم :29-06-2015 نصراني
11-09-1436 هجري

أبو أيوب صهيب زين

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 24/06/2015
العمر : 22
الموقع : بسكرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى