منتدى ميراث أهل السنة
الى الاعضاء الجدد والراغبين في التسجيل لسلام عليك نعلن لزوارنا الكرام والاعضاءالجددأن قانون التسجيل بالنسبة للأسم يكون بالغة العربية="" ويكون="" على النح التالي أذ كان من الجزائر مثال أبوعبدالله="" كمال="" البسكري="" وأن خارجأبوعبد="" الله="" اليمني ونحث الاعضاءأثراء المنتدى بالمواضيع المهمةالسلام>
إذاعة موقع الشيخ رسلان
المواضيع الأخيرة
» الجواب عن الجواب وردع الطَّاعن العَيَّاب -جواب عن رسالة خالد حمودة-(الحلقة الأخيرة) لفضيلة الشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى
السبت 10 فبراير 2018, 18:08 من طرف ميراث أهل السنة

» جديد| تذكير واستنكار على قرارِ منعِ الجمع في الحَضَر بسببِ عُذر المطر للشيخ محمد علي فركوس حفظه الله.
الجمعة 09 فبراير 2018, 20:52 من طرف ميراث أهل السنة

» "ﻧﻘﻄﺔ ﻧﻈﺎﻡ" ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻧﺸﺮﻩ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺗﻮﻓﻴﻖ ﻋﻤﺮﻭﻧﻲ -ﻭﻓﻘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻠﺼﻮﺍﺏ- / ﻟﻠﺸﻴﺦ: ﺃﺯﻫﺮ ﺳﻨﻴﻘﺮﺓ -ﺣﻔﻈﻪ ﺍﻟﻠﻪ-
الجمعة 09 فبراير 2018, 17:25 من طرف ميراث أهل السنة

» من أسوء المساعي
الأربعاء 07 فبراير 2018, 13:46 من طرف ميراث أهل السنة

» قال شيخنا الهمام عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى: "إن تبقى على الدعوة السلفية يلزم أن تصبر على "الخبز اليابس" أو تذهب مع المميعين تأكل الذبائح وتسكن الفيلات"
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:16 من طرف ميراث أهل السنة

» قال الشيخ محمد فركوس: أصحابها ان تابوا وعادو تبقى الابواب مفتوحة لهم وإن أبوا وأصرو حنا رانا مهمشينهم راهم في .لاتوش.
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:14 من طرف ميراث أهل السنة

» الشيخ فركوس حفظه الله : رد حمودة على الشيخ عبد المجيد مجرد حظ نفس وليس فيه إلا السب والشتم.
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:12 من طرف ميراث أهل السنة

»  كيف التعامل مع رسائل خالد حمودة و محمد مرابط للشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:11 من طرف ميراث أهل السنة

» نصيحة وتوجيه إلى منتدى التصفية والتربية / الشيخ العلامة محمد فركوس حفظه الله
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 16:05 من طرف ميراث أهل السنة


تحذير جمع من المشايخ من أسامة عطاياجمع الشيخ فواز المدخلي

اذهب الى الأسفل

default تحذير جمع من المشايخ من أسامة عطاياجمع الشيخ فواز المدخلي

مُساهمة من طرف أبومارية عباس البسكري في الجمعة 10 يوليو 2015, 23:31

تحذير جمع من المشايخ من أسامة عطايا

..تحذير العلامة عبيد الجابري
من أسامة عطايا .. 1

تاريخ :
29 / شوال / 1435 هـ

http://safeshare.tv/w/FYkIxcdiBe

〰〰〰

..تحذير العلامة عبيد الجابري
من أسامة عطايا ، وفيه رداً على من يقول أن الشيخ عبيداً يعتمد على كذابين في تحذيره .. 2

http://safeshare.tv/w/DqNsZmiyeY

〰〰〰

..تحذير العلامة عبيد الجابري
من أسامة عطايا ..3

تاريخ
11/ محرم /1436 هـ

http://safeshare.tv/w/dBDXhpBrQv

〰〰〰
( أسامة عطايا كذاب خبره ساقط.. )

ـ كلام الشيخ نزار هاشم العباس
في جرح العلامة عبيد الجابري
لأسامة عطايا .

(سألت الشيخ نزار عن لفظة كذاب في تجريح الشيخ عبيد لأسامه ابن عطايا
فقال يحمل على الكذاب الذي خبره ساقط
فيا إخوتاه الشيخ عبيد عمره 79 وسبعون سنه)

http://cdn.top4top.net/i_51dfccc64d0.jpg



〰〰〰
كلام الشيخ عبد الله الظفيري حفظه الله في أسامة عطايا هداه الله

http://cdn.top4top.net/i_9f94de098b0.jpg
……
الشيخ عبد الله الظفيري حفظه الله
أسامة عطايا صاحب بلبلة ومشاكل..

٢٣ ـ رمضان ـ ١٤٣٦ هـ

http://cdn.top4top.net/i_98fcac10ec0.jpg
.
الشيخ عبد الله الظفيري حفظه الله
وإنني هنا أحذر أهل ليبيا عموماً وطلاب العلم خصوصاً من هذا الرجل أسامة عطايا فلا ينبغي لمثلكم أن تردوا مشاكلكم له وتتركوا العلماء
٢٣ ـ رمضان ـ ١٤٣٦ هـ

http://cdn.top4top.net/i_c767637e210.jpg
〰〰〰
الشيخ ابوحذيفة رمضان مقلفطة

حذر من المحسبوين على السلفية بزعمهم ولا زالوا يتواصلون مع اسامة عطايا

و قال بوجوب لزوم كلام العلماء الكبار حفظهم الله
( من درس الشيخ لشرحه الشمائل للترمذي بتاريخ 21 محرم 1436 )
〰〰〰
رد الشيخ عايد الشمري على فتوى أسامة عطايا في قتال الخوارج في ليبيا

ليلة الأربعاء :
٥ ـ جمادى الآخرة ـ ١٤٣٦ هـ

http://cdn.top4top.net/d_a1341fcf110.mp3
〰〰〰
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-

يوصيكم الشيخ الوالد العلامة عبيد الله الجابري حفظه الله بأن لا تغتروا بفتوى الشيخ أسامة العتيبي وﻻتعبؤوا به.... إنتهى كلامه حفظه الله

وكانت هذه المكالمة بتاريخ اليوم، الجمعة
27/رمضان/1435هجري
الموافق 2014/7/25م

كتبه...أبوالفضل يونس بن عبدالله بن موسى البيضاوي.

〰〰〰
ما هو الموقف الصحيح من مسألة أسامة العتيبي
للشيخ المربي
أبي عبد الله لزهر سنيقرة
حفظه الله تعالى

https://m.box.com/…/https%3A%2F%2Fapp.box.com%2Fs%2Fnc123iz…
.
التفريغ :

السؤال :ماهو الموقف الصحيح في قضية اسامه العتيبي ﻹن اختلط علينا اﻷمر فهناك من عدله وهناك من جرحه ؟ وهل قاعدة الجرح المفسر مقدم على التعديل على إطﻻقها؟

الجواب : والله الذي ينبغي ان يكون عليه طالب العلم ان يكون على الجادة ان يكون طالب الحق وأن ﻻيتعصب ﻹحد كائنا من كان والعتيبي نحسبه من إخواننا وإن كنا نختلف معه في المسائل التي انتقد عليها ويعلم الله لقد حاولت أن اكتب نصيحه له لعله يراجع نفسه ويرجع مانصحه به ثم حذر منه بسببه شيخنا الشيخ الهمام الشيخ عبيد الجابري حفظه الله تبارك الله وتعالى ورعاه
وعلمائنا الواجب علينا كما اننا نثق في دينهم وعلمهم نثق في احكامهم وهكذا ينبغي ان يكون طالب الحق ان يكون رجاعا إليه في كل موقف من المواقف ومن نعم الله جل وعلى علينا ان علمائنا وأئمتنا ﻻيحابون أحد على الحق ابدا ،بل يبينون وينصحون حتى وإن اشتدوا في بعض الحاﻻت او مع بعض اﻷخوان فينبغي ان تقبل هذة الشدة منهم ﻹنهم في نهاية اﻷمر ﻻيريدون إﻻ خيرا ونصحا ﻹخوانهم ولو أن أخانا اسامه يعني راجع نفسه فيما ذكر في حقة الشيخ عبيد وهو محق في ذلك وعرف قدر نفسه لزال هذا اﻹشكال وﻷرتفعت منزلته عند العامه والخاصة
نسأل الله جل وعلى ان يهدينا جميعا سواء السبيل
http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=15986
〰〰〰

صوتية للشيخ سالم بامحرز - حفظه الله - في مسألة أسامة عطايا لمن أراد الحق


http://cdn.top4top.net/d_9dfe6af5c60.mp3


" التفريغ "

======================

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

السائل : كيف الحال الشيخ سالم بامحرز ؟

الشيخ : الحمد لله حياكم الله .

السائل : كيف حالكم أنتم طيبون ؟

الشيخ : الله يبارك فيكم ( ) .

السائل : أثقلنا عليك بكثرة اتصالاتنا يا شيخ .

الشيخ : معلش خير إن شاء الله ( ) .

السائل : بارك الله فيك يا شيخ ، عندي سؤال هنا .

الشيخ : تفضل .

السائل : بارك الله فيك ، لو توضحوا لنا الموقف الصحيح في هذه المسألة شيخنا :
عالم من علماء السنة العالمين بالجرح والتعديل ، جرح رجلا وقال بأنه كذاب وفتان وأنه لا عهد له ولا وعد وأنه لا يزكيه إلا رجل يعجبه حاله أو رجل جاهل بحاله ، وعارض هذا الجرح كلام عالم آخر بتعديل مجمل .
فهل هذا الجرح مفسر ولا سيما لفظة كذاب لأني قرأت كلاما للشيخ مقبل - رحمه الله تعالى - بأنه جرح مفسر يا شيخ ؟

الشيخ : كذاب جرح مفسر .

السائل : كذاب جرح مفسر ؟

الشيخ : نعم مفسر أيوه .

السائل : الله المستعان ، وهذا الرجل الذي قيل فيه كذاب وفتان وأنه لا عهد له ولا وعد ؛ إذا كان .

الشيخ : نعم .

السائل : إذا الجرح من عالم من علماء السنة كالشيخ عبيد هنا يقبل إن شاء الله جرح مفسر ؟

الشيخ : نعم يقبل ، كيف ما يقبل .

السائل : ولكن يا شيخ بعض الشباب يقول ليس بمفسر الله المستعان ؟

الشيخ : والله أنا يعني () عليكم تاخذ كلام العلماء يعني ويقول والله الشباب قالوا ، مين الشباب ايقولوا حتى يعني باعتبار كلامهم .

السائل : الله المستعان .

الشيخ : عندك كلام عالم () ايش كلام شباب صغار ، تاخذ كلام من يعني ؟

السائل : الله أكبر ، كلام العالم أيضا ياشيخ .

الشيخ : طيب ، هؤلاء الشباب اتركهم ولا تبالي بهم .

السائل : ماهو اﻵن ياشيخ نحن ساعون في صلح بين إخوة هكذا ، فهذه المسألة قالوا اتركوها لأنها ليست واضحة .

الشيخ : يعني الصلح بين من ؟ بين من الصلح ؟

السائل : الحق والله ياشيخ بين شباب سلفيين على الجادة إن شاء الله لكن بعضهم

الشيخ : يعني الصلح على ماذا، اختلفوا في ماذا اختلفوا يعني ؟

السائل : اختلفوا يا شيخ في أن هذا الرجل الذي قيل فيه كذاب ليس بجرح مفسر ؟

الشيخ : خلاص هؤلاء يعني تعصبوا لهذا الرجل ، عندك كلام عالم .

السائل : لأنهم يقولون عارضه كلام عالم آخر ياشيخ حتى هو عالم جرح وتعديل ؟

الشيخ : إذا كان عارضه كلام عالم لازم يزيل الجرح نفسه الجرح بالتعديل يزيل الجرح يقول ما كان كذاب وتاب عن ذلك () العالم هذا يزيل الجرح .

السائل : سبحان الله ، لكن إذا قال عنه طيب ومجاهد وهكذا ليس ليس ب ؟

الشيخ : هذا اﻷصل هذا ، إرجع إلى اﻷصل لكن جاء الجرح من بعده ، اﻷصل كان طيب هذا الكلام الأصل هذا .

السائل : سبحان الله ، واﻵن ياشيخ إذا لم يقبلوا هذا الكلام ما عرفنا كيف نفعل معهم الحق ؟

الشيخ : لا تبالغوا () لازم يعني يرجعون للحق !! () اﻹنسان غيه وهواه ؛ اتركوه .

السائل : الله المستعان الله المستعان ، بارك الله فيك يا شيخنا .
لو أنك تعطينا نصيحة في مسألة النصح وتقوى الله - عز وجل - في هذه المسألة ؟

الشيخ : إن شاء الله وقت آخر اﻵن وقت ظهر عندنا صلاة الحين .

السائل : جزاك الله خير آسف على .

الشيخ : حياك الله بارك الله فيك .

السائل : السلام ......

======================
الشيخ عبد الله بن صلفيق الظفيري
[في حال أتباع ابن عطايا ]

http://cdn.top4top.net/d_49e28e53440.mp4
التفريغ :
الشيخ : نعم؟.
السائل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الشيخ : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
السائل : حياك الله شيخ عبد الله كيف حالك ؟ طيب إن شاء الله؟
الشيخ : مرحبا بك
السائل : حياك الله نسأل الله أن يحفظك يا شيخ بارك الله فيك
الشيخ : وإياك.

السائل :
عندي بعض الأسئلة يا شيخ أحسن الله إليك
أنا أمس كلمتك يا شيخ لكن للأسف ما .. التسجيل ما كانش .... فنستأذنك في التسجيل شيخ

السؤال الأول يا شيخ بعدما دعا أسامة العتيبي لقتال الفتنة الحاصل في بلادنا ليبيا قام أحد الإخوة بتأييده ونصرته على قوله
فلما أنكر المشايخ على أسامة العتيبي فتواه وردوا عليه طالبنا هذا الرجل بالتوبة من هذا التأييد والاستخفاف بالدم والخوض في الفتن التي حذر منها العلماء فلم يتراجع هذا الرجل يا شيخ فكيف نتعامل معه؟ .

الشيخ :لم يتراجع ؟ .

السائل : لم يتراجع يا شيخ نعم لأنه أخرج الكلام -المقال- في إحدى الغرف ولم يتراجع، يعني لما نُصح ما أصدر بيان بتراجعه؟.

الشيخ :
السلف يقولون «لايزال الناس بخير ما أخذوا من كبارهم فإذا أخذوا من صغارهم وتركوا كبارهم هلكوا» فهذا علامة على هلاك الرجل وعطبٍ به، من ترك الأخذ من الكبار لم يرد الله به خيرا،لأن هذا من الفقه في الدين وعلامة التوفيق، فمن علامات العطب في الإنسان أن يتبع صغار العلم صغار الطلاب، ويترك الأشياخ والكبار والعلماء الذين أمرنا الله بالرجوع إليهم، كما قال عز وجل (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ) وأولوا الأمر هنا العلماء وولاة الأمر فالله سبحانه وتعالى أرجعنا عند الفتن إلى الكبار من العلماء الراسخين، أما الرجوع إلى الصغار سواءً كان يراد بالصغار أهل البدع أو يراد به صغار طلبة العلم فهذا علامة هلاك الإنسان وعطبه . أما إذا أراد الله بالعبد خيراً أرجع أمره إلى العلماء الكبار .
فهذا إن لم يرجع إلى سبيل أهل السنة من الرجوع إلى الكبار فهذا يحذر منه لأنه يعتبر رأس فتنة وسيتيه بسببه الشباب لأنه يُرجِع الناس إلى الصغار ولا يرجعهم إلى الكبار ،وقد جاء في الحديث أن الله لا ينتزع العلم انتزاعاً من صدور الرجال ولكن ينتزعه بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأَضَلُّوا .نعم .

السائل :
بارك الله فيكم شيخنا ..أيضا هذا الرجل يا شيخ لما حذر العلامة عبيد الجابري من أسامة العتيبي قال أن الشيخ عبيد يفتي على نحو ما يسمع فما الجواب على هذا الكلام شيخ؟.

الشيخ :
قل له كذاب ، من يدعي هذا كذاب فالعلماء لا يفتون إلا بعد تصور المسألة ومعرفتها ويأتي له بالأخبار ثقات الطلاب من أهل السنة وبناء عليه يفتي الشيخ، نحن لا ندعي العصمة لأي مخلوق، ولكن أُمرالمسلمون أن يرجعوا أمورهم إلى العلماء، وأهل العلم لا يتكلمون إلا على بينة وبصيرة .
وهذا قولهم مشابه لقول الحزبيين الذين يقولون عن علمائنا الكبار كابن باز وابن عثيمين والألباني والفوزان وغيرهم أنهم لا يفقهون الواقع -يعني يفتون بما لا يفقهون-، لا يفهمون الواقع: لا يعرفون الأمور! يقولون :
فلذلك نحن نرجع في فتاوى الجهاد والقتال إلى الدعاة ، لأن الدعاة هم الذين يفقهون الواقع وأما العلماء فنرجع لهم في فتاوى الطلاق والحيض والنفاس والعبادات ، فأما الجهاد والقتال وهذه الأمور نرجعها إلى من يفقه الواقع ..ومن يفقه الواقع عندهم دعاة الفتن كسلمان العودة وسفر الحوالي وغيرهم ممن يسمونهم دعاة وهم دعاة فتنة ودعاة على أبواب جهنم.

السائل :
بارك الله فيكم شيخنا أيضا هذا الرجل لم يقبل كلام الشيخ عبيد في تحذيره من أسامة بن عطايا ويقول بأن هناك علماء آخرين زكوا أسامة العتيبي يا شيخ فما الرد على هذا الكلام يا شيخ ؟ .
الشيخ :
أولا : الجرح المفسر مقدم على التعديل المبهم .
وثانيا : من علم حجة على من لم يعلم .
وثالثا: كثيرا ممن تكلم عليهم الشيخ عبيد وافقوه العلماء لمّا تبين لهم ...نعم.

السائل :
جزاك الله خيرا شيخ أيضا هو يا شيخ ينزل في الأحكام فيقول لا أقول فلانا حدادي ولكن يسلك مسلك الحدادية فما الضابط في إنزال الأحكام وتصنيف الأشخاص يا شيخ؟ .

الشيخ:
من انتسب إلى فرقة أو قال بأحد أفكار أهل الفرق وأهل البدع فإنه ينسب لهم .
لذلك لما دخل سفيان الثوري إلى البصرة فسأل عن الربيع بن صبيح فقالوا : هو من أهل السنة، فقال لهم : من يجالس؟ فقالوا : يجالس القدرية، فقال : هو قدري.
فالسلف كانوا يلحقون الشخص بجلسائه بناءً على قول النبي صلى الله عليه وسلم « الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف».
فكانوا يقولون : «من خفيت علينا بدعته لم تخف علينا إلفته» فيلحق الرجل بجليسه فإن كان يجالس أهل السنة فهو من أهل السنة وإن كان يجالس أهل البدع فهو يلحق بأهل البدع .
والسلف وضعوا قواعد لذلك؛ هم يقولون إذا رأيت الرجل يحب فلانا و فلانا - أحمد ، الشافعي - فاعلم أنه صاحب سنة، وإذا رأيته يبغض هؤلاء فاعلم أنه صاحب بدعة.
فنسبة الرجل إلى فرقة أو بدعة بحسب :
- فإن كان محبا لهم فينسب لهم
- وإن كان يؤمن بأفكارهم فيلحق بهم
- وإن كان يجالسهم فيلحق بهم كذلك
- وإن كان يناصرهم فيلحق بهم
- وإن كان لايقبل الكلام فيهم فيلحق بهم ... وهكذا.

السائل :
جزاكم الله خيراً شيخنا هذا الرجل يا شيخ نفسه عندما ناصحناه بعدم تأخير صلاة العشاء مع التراويح إلى ثلث الليل الأول وذكرنا له كلام شيخنا ربيع حفظه الله وهو «بل يجب ترك ما يؤدي إلى الفتن ولو كان جائزاً في الجملة أو مسنونا فإن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ولنا في رسول الله عليه الصلاة والسلام أسوة حسنة الذي كان يترك العمل وهو يحبه لئلا يؤدي إلى ما يشق على المسلمين فضلا عن أن يؤدي إلى فتنة» انتهى كلام الشيخ ربيع حفظه الله ، قال هذا الرجل: لو كان في المسجد 60 مصليا فذهب 20 وبقي 40 مصليا لم تكن هناك مفسدة فكيف نتعامل مع هذا الرجل شيخ بارك الله فيك؟.

الشيخ:
هذا كلام باطل ومخالف لما قعده أهل العلم ....أهل العلم المتقدمين والمتأخرين بحسب قواعد الشرع وأوامر النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله صلى الله عليه وسلم وبقياس المفسدة والمضرة ولو على رجل واحد والإنسان إذا صلى عليه أن يراعي الضعفاء ممن يصلي خلفه ولو كانوا قليلين .
ويدل على ذلك :
الرجل الذي كان يصلي خلف معاذ بن جبل رضي الله عنه أن معاذاً لما أطال بالصلاة وابتدأ بالبقرة فشعر الرجل بأن معاذاً سيطيل في صلاته فخرج من صلاته انصرف من صلاته يعني أتم صلاته لوحده وسلم ، أو أنه قطع صلاته وصلى لوحده ، فذهب يشتكي إلى النبي صلى عليه وسلم فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل أن هذا رجل واحد وليس في ذلك مفسدة بل قال لمعاذٍ بن جبل : « أفتان أنت يامعاذ ؟!» فراعى النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً واحداً فكيف يقول هذا الرجل الدعي الذي عندكم إن خرج 20 وبقي 40 ليس هذا بمفسدة ؟
هذا ضابط هوى وليس ضابط شرع، فالنبي صلى الله عليه وسلم راعى الضعفاء ولو كانوا قليلين وتكلم على معاذ لأجل رجل واحد خرج من الصلاة وقال : «أفتان أنت يامعاذ !!» .
فهذا الرجل قليل الفقه ولا يحق أن يكون إماماً إذا كان بهذه الطريقة في تعامله مع الناس ونظرته إلى الأدلة ولايستقبل كلام العلماء ...نعم .

السائل :
جزاكم الله خير شيخ عبد الله السؤال الأخير شيخ أيضا عندنا ظاهرة بعض الأخوة يقولون: (فلان لا يصلي في المسجد الفلاني) أو يقولون : (فلان بعيد عن الشباب) فهل هذا من السلفية في شيء شيخ ؟.
الشيخ: هذا ليس من السلفية ....وربط الناس بمسجد معين ومن لم يصل فيه فهو خارج من السلفية هذا قول ليس بصحيح، وهذه حزبية مقيتة، إلا إذا كان ذاك الرجل يصلي في مساجد أهل البدع فعند ذلك ينصح؛ قل إذا كان تستطيع أن تصلي في مساجد أهل السنة ولا يشق عليك الذهاب لهم هذا الواجب عليك أن تكثر سواد أهل السنة، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: «الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف» فحقيقة الإيمان وحقيقة الاتباع تقتضي أن يصلي الرجل خلف من هو على عقيدته . أما إذا كان الرجل يصلي في مساجد أهل السنة عموما يراد منه أن يلتزم بمسجد معين دون أي سبب شرعي فهو قول باطل وحزبية ولا يجوز أن يعامل الناس أو يقاس سلفية الرجل بمثل هذه المقاييس الباطلة ... نعم.

السائل:
جزاكم الله خير يا شيخ عبد الله فتح الله عليكم ...نسأل الله يطيل عمركم في طاعته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راجعها وعدل فيها وأضاف عليها /

أبو عبدالرحمن عبدالله بن صلفيق الظفيري

ظهر السبت:

5 - شعبان - 1436 هـ
〰〰〰 〰〰〰
العلامة صالح السحيمي

الرد على أحمد بازمول
وعلى ما فعله أسامة عطايا


تم نشره
يوم الأربعاء
١٢ ـ جمادى الآخرة ـ ١٤٣٦ هـ

http://cdn.top4top.net/d_895f9d3fa90.mp3

〰〰〰 〰〰〰
تفريغ :

اتقوا الله
فيما بينكم اتقوا الله
انا ما نسيت ذلكم المسجد الذي اغلق في فلادلفيا كان له نشاط جميل فبسبب هذه الخلافات عطل ذلك المسجد وتركه الناس الطيبون ، و انا اذكر ان هذا المسجد منبر لنشر السنة انا كنت فيه قبل عشر سنوات قبل احدى عشر سبتمبر باسبوعين يأتي يفتيهم شخص ويقول عليكم ان تمنعوا فلان وفلان لا يدخل وفلان وفلان وهم الذين انشئوا المسجد الاخ صادق والاخ سيف الله والأخوة هم الذين عنوا به من اجل تحذير شخص معين فتنهم وكادوا يقتتلون لولا أديب دخل بالسلاح صح ولا لا ؟
تذكرون هذا ولا لا ؟
( لا يا شيخ )
ما تذكرونه ؟
لما افتاهم بازمول اسمحوا لي بالكلمة هذه لما افتاهم بانه يجب ان تعزلوا فلان وتضعوا فلان ، هذا غلط غلط انتم تتقاطعون يا أخي ارجعوا للمشايخ الكبار ارجعوا للعلماء
ما هو يأتي واحد صغير يفتينا ويفرق جمعنا ويخلينا عشرين صف ونحن أمام اعداء الله ما يصلح هذا !
المسجد عطل صار وانتقل منه و راح منه ابو محمد لما شاف الصراع والشقاق وعدد من الاخوان الطيبين كلهم تركوه وراحوا لولايات اخرى بسبب الشقاق بسبب النزاع بسبب فتوى من شخص لا يعد من المشايخ

انتبهوا يا اخوان انتبهوا ما كل من افتاكم تأخذون فتواه مسلمة هيا الآن الذين افتوا مجموعة افتوا الليبين بانه يجب ان يقفوا مع حفتر حفتر تلميذ القذافي صح ولا لا ؟

تلميذه الخاص علماني من العلمانيين و ضايع و ضاعوا الليبيين صاروا يتشابكون يتقاتلون في ما بينهم بسبب فتاوى بعض الناس انتبهوا الفتوى ليست سهلة ليست سهلة كل واحد يفتي تأخذون فتواه مسلمة
〰〰〰 〰〰〰
بعض الفوائد في كيفية التعامل مع بعض القضايا الشيخ صالح السحيمي الشيخ سليمان الرحيلي الشيخ عبد البخاري :

نقد العلامة صالح السحيمي لبعض التأصيلات و منها :
1- الفتوى في القضايا الليبية.
2-بيان أن طالب العلم ليس أهل للفتوى في النوازل.
3- نقد طريقة التعامل مع الشيخ الفاضل عبيد الجابري.
4-بيان المنزلة العلمية لطالب العلم وانه (طالب علم صغير، وطويلب علم).

bit.ly 1xbEScp
〰〰〰 〰〰〰
نقد الشيخ سليمان الرحيلي لبعض تأصيلات (الباطلة) فيكون الذي يستفتى في مسائل الكلام في النوازل الأعلم بالواقع لا الراسخ بالعلم وضرب ليبيا مثالا

http://cdn.top4top.net/d_e1cecb853e0.m4a
〰〰〰 〰

الشيخ عبد الله البخاري
حول داعية كذاب و كيف يُطلب منه العلم!

http://cdn.top4top.net/d_35bf8022dc0.mp3
〰〰〰 〰〰〰
avatar
أبومارية عباس البسكري

عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 17/06/2015
العمر : 33
الموقع : بسكرة الجزائر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى